30‏/07‏/2009

تسائلني ..

- ملحوظة قبل البدء :
تم الاستقرار على عنوان قصيدة " هَـذيـان حُريـَّـة " لتكون عنوانا للديوان إن شاء الله ، أحب أن أعرف آراءكم فيه ..

_____________________________


قصيدة تسائلني .. للشاعر : علي محمود طه


تسائلني : و هل أحببتَ مِثلي ؟


و كم مَعشوقة ٌ لكَ أو خليله ؟


فقلتُ لها - و قد هَمَّت بكأسي


إلى شفَتيَّ راحتُها النحيله -


نسيتُ ، و ما أرى أحببتُ يومًا


كحبكِ ، لا ، و لم أعرفْ مَثيله


فقالتْ لي : جوابُك لم يَدَعْ لي


إلى إظهارِ ما تُخفيهِ حيله


و في عينيكَ أسرارٌ حيارَى


تُكَذِّبُ ما تحاولُ أن تقوله !


فقلتُ:أجلْ،عرَفتُ هوى الغواني


لكلٍّ غـايـــة ٌ .. و لهــا وَسيله


إذا طالَعْنَني أُنسِيتُ جُرحي


و إن الحبَّ لم يرحمْ قتيله


و جاذبَني إلى اللذاتِ قلبٌ


شقيٌّ ضلَّ في الدنيا سبيله


و عُدتُ كما ترَين صَريعَ كأسٍ


أنا الظمآنُ لم يطفِئ غليله


فقالتْ:كيفَ تضعُف؟ قلتُ:ويحي


و كيفَ أطاعَ شمشونٌ دليله ؟


فقالتْ:ما حياتك؟ قلتُ:حلمٌ


من الأشواقِ أوثِرُ أن أطيله


حياتي قِصةٌ بدأتْ بكأسٍ


لها غنّيتُ ، و امرأةٍ جميله !

هناك 4 تعليقات:

SomeOne يقول...

جميلـــــــــــــــــــــــــــــة اوـــــــــــــــــــــــــــــي

عدنان أحمد يقول...

SomeOne

مرورك جميل ايضا

ميرو انتكة يقول...

ازيك يا عدنان اخبارك ايه؟؟؟

كل عام وانت بخير ورمضاان مباارك

اكيييد جميلة طبعا من غير اى شك

ربنا يوفقك على طوول يا عدنان


تحياتى

عدنان أحمد يقول...

ميرو انتكة

اهلاااا يا مروة ازيك و ايه اخبارك ؟
انا بخير الحمد لله .. كل سنة و انتي طيبة
و ربنا يعيد عليكي الايام بخير

سعيد انها عجبتك
واشكرك للدعاء اللي انا محتاجه فعلا
ربنا يتقبل منك و يوفق الناس كلها

تحياتي